
ستهتم حصص الأعمال الموجهة لمقياس استراتيجيات التصدير من خلال تكليف الطلبة بإنجاز أعمال بيداغوجية ( بحوث، بطاقات قراءة، وظائف...) بمناقشة الجوانب التي تخص باستراتيجيات التصدير على المستويين الكلي والجزئي بتوسيع نطاق مناقشة المواضيع التي شكلت مضامين بعض المحاضرات من ناحية وتناول مواضيع تكميلية بالتفصيل فيها عبر الأعمال المقررة لهذا الغرض وتشمل أساسا 8 مواضيع رئيسة، نذكر منها : الاستراتيجيات الوطنية للتصدير مع عرض بعض التجارب، تقييم الأداء التصديري للمؤسسات، أهمية دراسة واختيار الأسواق الدولية في دعم مسار التصدير في المؤسسات، تدويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة عبر آلية التصدير من خلال دراسة حالات تطبيقية على المؤسسات الجزائرية .....
- Enseignant: samir mimouni